اللغة:
الرئيسية » اعلانات »   21 أيار 2014طباعة الصفحة

افتتحت القنصلية البريطانية العامة في القدس وشبكة القدس للمناصرة المجتمعية JCAN يوم الاحد، مركزا جديدا لتقديم الخدمات والاستشارات القانونية في منطقة كفر عقب

 لقراءة الخبر على صحيفة القدس 

القدس - افتتحت اليوم القنصلية البريطانية العامة في القدس وشبكة القدس للمناصرة المجتمعية (JCAN) مركزا جديدا لتقديم الخدمات و الاستشارات القانونية في منطقة كفر عقب، وهي منطقة فلسطينية مكتظة بالسكان تابعة لمحافظة القدس ولكنها انفصلت عن المدينة بسبب جدار الفصل الذي يفصل ما بين القدس و الضفة الغربية. ويسعى المركز الى تقديم الاستشارات القانونية وزيادة الوعي حول مجموعة من القضايا بما فيها حقوق الإقامة للمقدسيين الفلسطينيين والحصول على الخدمات الأساسية.

وتمول القنصلية البريطانية شبكة القدس (JCAN)بمبلغ قدره 337,000 جنيه استرليني لمدة سنتين، حيث تعمل المؤسسة مع اهالي القدس من أجل حماية حقوقهم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وبالتالي تحسين ظروفهم المعيشية وقدرتهم على البقاء في المدينة. كما تديرشبكة القدس، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل مع المجتمع المحلي عن طريق متطوعيها، مركزين للاستشارة القانونية في منطقتي الطور وصور باهر في القدس الشرقية.

منذ بداية المشروع في يوليو عام 2013، وفرت شبكة القدس الخدمات القانونية المباشرة إلى 1,751 فلسطيني من خلال مراكزها القانونية. كما زارت الشبكة، بمساعدة 500 متطوع ناشط، حوالي 680 أسرة فلسطينية كجزء من حملة توعية لحقوق الإنسان وحقوق الإقامة.

وقال نائب القنصل البريطاني العام في القدس بينجامين ساؤول خلال الافتتاح:

"إن سياسة بريطانيا بشأن القدس واضحة حيث يجب أن تكون المدينة عاصمة مشتركة لإسرائيل والدولة الفلسطينية المستقبلية. ولذلك نرى أنه من المهم جداً أن نحمي الطابع الفلسطيني لهذه المدينة المقدسة. وهذا هو ما تقوم به شبكة القدس: ضمان احترام حقوق الفلسطينيين في القدس، أن تكون لديهم إمكانية الحصول على الخدمات، وأن تظل هذه المدينة موطنهم. انا فخور بأن التمويل البريطاني قادر على تحقيق هذا. وأفتخر ايضاً بافتتاح الشبكة القدس مركزا جديدا في منطقة كفر عقب التي تحتاج وتستحق دعمنا بالفعل ".

اياد شهوان هو أحد المستفيدين من المساعدة قانونية التي تقدمها الشبكة، حيث استطاع الحصول على "لم الشمل" الذي يمكنه من العيش مع عائلته في نفس المدينة. وقال: "أشكر القنصلية البريطانية والشبكة لمساهمتهم الفعالة في انجاح قضيتي الخاصة بلم الشمل واقامتي مع اسرتي داخل القدس بعد معاناة طويلة امتدت لعشرين سنة. وأنا سعيد جدا بموقف المملكة المتحدة ودعمها لسكان القدس والفلسطينيين في كل مكان ".

وستواصل الحكومة البريطانية دعمها لجهود الشبكة القدس للمناصرة المجتمعية الناجحة في مساعدة الفلسطينيين المقيمين في القدس الشرقية في مراكزها القانونية الثلاث ومن خلال حملاتها لزيادة الوعي. و من الجديربالذكر، التقى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مديرة شبكة القدس لمناصرة المجتمعية السيدة منار نجم عندما زار مدينة القدس في بداية هذا العام

فروع


الفرع الثالث : كفرعقب - الشارع الرئيسي 
عمارة العجلوني - الطابق الاول
هاتف : 2366660-972+
فاكس : 23666660
-972+


 

شبكة القدس للمناصرة المجتمعية

الفرع الرئيسي : الطور - شارع رابعة العدوية مقابل مستشفى المقاصد الخيرية
صندوق بريد: 49673
+هاتف: 6275760/1-2-972+
+فاكس: 6275762-2-972
البريد الكتروني: legal@j-can.org

 

 

جميع الحقوق محفوظة © 2019